الجمعة، 27 نوفمبر 2009

رئيس الوزراء يشيد بالمشروع المركز الوطني للإعلام يطلق قناة الحكومة العراقية على موقع الـ(You Tube)

اطلق المركز الوطني للإعلام قناة الحكومة العراقية الخاصة بالنشاطات والانجازات الحكومية على موقع الـ(you Tube) العالمي، عبر شبكة الانترنت.

وافتتح رئيس الوزراء نوري المالكي هذا الموقع بكلمة بُثت عبر القناة، اشاد فيها بجهود المركز الوطني للإعلام والمشرف العام عليه السيد علي هادي محمد، مثمنا دوره في ابراز النشاطات الحكومية، وتحقيقه العديد من الاهداف التي تسعى اليها الحكومة، مشيرا الى ان الرؤية الجديدة للإعلام المركزي تعتمد على مثل هذه المبادرات لعدم امتلاك العراق وزارة اعلام. كما دعا رئيس الوزراء جميع المهتمين بالشان العراقي متابعة هذا الموقع للاطلاع على الصورة الحقيقية للبلاد.

وقال رئيس الوزراء ان استخدام هذا الاسلوب التقني المتطور سيوسع دائرة الاتصال مع الشعب العراقي في الداخل والخارج، ويحد من اساليب قلب الحقائق واثارة الاكاذيب للنيل من العملية السياسية، مؤكدا انها ستكون احد الاساليب والاليات التي ستعتمدها الحكومة للتواصل مع الإعلام العالمي. واشار الى ان الحكومة تسعى الى وضع صورة العراق الحقيقية امام العالم، وبيان ما تعرضت له البلاد طيلة السنوات الماضية، موضحا رئيس الوزراء ان احد اهم اسباب عدم تفاعل العالم مع الجرائم التي تحصل في العراق هو عدم اطلاع العالم على بشاعة هذه الجرائم.

من جانبه قال المشرف العام على المركز الوطني للإعلام علي الموسوي ان القناة تهدف للتعريف باهم الخدمات والبرامج التي تقدمها المؤسسة الحكومية. واوضح ان بامكان وسائل الإعلام الاستفادة من المواد التي تبث عبر هذه القناة لسهولة الحصول عليها. وتابع الموسوي ان القناة ستكون بمثابة الارشيف الالكتروني لنشاط الحكومة العراقية، حيث يمكن الرجوع اليه في أي وقت.

وياتي هذا المشروع الذي انشأ من قبل فريق متخصص في المركز الوطني للإعلام، في اطار الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتعزيز سبل التواصل مع الجمهور العراقي في الداخل والخارج، ومع كل المهتمين بالشان العراقي السياسي والاقتصادي والتنموي. كما يأتي في اطار سعي الحكومة الى امتلاك كل تقنيات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات الحديثة، لتعزز مستوى التواصل بين العراق ودول العالم في مجالي الاقتصاد والاستثمار ودفع عملية البناء والتنمية.

وكان المركز الوطني للإعلام اطلق في وقت سابق نافذة الكترونية مباشرة لتواصل الاعلاميين مع رئيس الوزراء، لتأمين اعلى مستوى من التواصل بين صناع القرار وقادة الرأي.

لمشاهدة القناة على موقع اليوتيوب يرجى ضغط الرابط التالي



http://www.youtube.com/user/Iraqigov

ليست هناك تعليقات: