الثلاثاء، 17 نوفمبر 2009

فؤاد حسين: إقليم كوردستان سوف لن يشارك في الانتخابات اذا لم تتم اعادة النظر في آلية تخصيص مقاعد المحافظات

حول الآلية التي وُضعت لتخصيص المقاعد وتوزيعها على المحافظات في الانتخابات القادمة وفقا لبيانات البطاقة التموينية لدى وزارة التجارة العراقية، ولبيان موقف شعب كوردستان من هذه المسألة الهامة والمتعلقة بالعملية السياسية برمتها في العراق، قال فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان ان سيادة الرئيس بارزاني يتابع بدقة متناهية كل ما يجري بهذا الشأن، وفي حال عدم اعادة النظر في مسألة تخصيص المقاعد للمحافظات فإن شعب كوردستان مضطر لعدم المشاركة في هذه الانتخابات.

بهذا الصدد صرح فؤاد حسين قائلا: ان الرئيس بارزاني يؤكد عدم امكانية قبول توزيع المقاعد على المحافظات استنادا الى بيانات البطاقة التموينية لدى وزارة التجارة العراقية، وذلك نظرا لتعارض آلية كهذه مع المنطق والواقع، ناهيك عن ما ينجم عنها من تزييف للحقائق و ما يقع من جرائها على حقوق شعب كوردستان من ظلم و غدر.

كما أوضح فؤاد حسين ان رئاسة إقليم كوردستان ترى بأن الغاية من هذاهو تقليل عدد نواب كوردستان فى مجلس النواب العراقي وبالتالى اجهاض مكاسب شعب كوردستان.

وفي سياق تصريحه قال فؤاد حسين: ان لدى السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان موقف واضح لا لبس فيه ازاء كل ما يجري بهذا الخصوص، حيث يؤكد سيادته اذا لم تتم اعادة النظر في مسألة كيفية تخصيص مقاعد المحافظات وبشكل عادل، فأن شعب كوردستان مضطر لمقاطعة الانتخابات القادمة فى العراق وعدم المشاركة فيها.

وفي الختام دعا رئيس ديوان رئاسة الإقليم جميع الأطراف السياسية بتحمل مسؤلياتها التأريخية وعدم الدخول في عملية التزييف الكبرى التي تستهدف إقليم كوردستان و كل المكاسب الديمقراطية في العراق.

ليست هناك تعليقات: