الجمعة، 2 أكتوبر 2009

قائد القيادة العامة لنقل المسؤولية الامنية في العراق يعقد مؤتمراً صحفياً وداعياً



بغداد – قاسم الركابي -عقد الفريق في الجيش الامريكي فرانك هيلمك المؤتمر الختامي بتاريخ الـ30 من ايلول حيث تضمن جدول اعماله مناقشة الحقائق بخصوص التدريب و الاشراف و التجهيز وحراسة قوات الامن العراقية । قاد هيلمك القيادة متعددة الجنسيات لنقل المسؤولية الامنية في العراق فيما مضى على مدى 15 شهر الامر الذي اعطاه التفصيلات في المعرفة فيما يخص التدريب والتجهيز التي احتاجت اليها قوات الامن العراقية
قال هيلمك مستخدماً اقتباس من المدرب السابق لفريق روتردام لكرة القدم لو هولتز ،" انهم ليسوا بالمكان الذي يرغبون فيه وليسوا في المكان الموجودين فيه ولكن الحمد لله انهم لم يكونوا فيما كانوا عليه ."
كان هيلمك قد اشار الى الجدول الزمني للضغوط الاساسية لتعزيز قدرات قوات الامن العراقية لمواجهة الحادي و الثلاثين من كانون الاول 2011 كموعد نهائي للأنسحاب . " لدينا الكثير من الاعمال لإنجازها لاننا انجزنا الجزء الاسهل . كان تعزيز المشاة او ضباط الشرطة امرا ً سهلا لكن تعزيز المخبرين من رجال الشرطة او الطب الشرعي هو عمل صعب و ياخذ وقتاً ."
اعلن هيلمك انه سوف يتوجه الى فورت براك في كارولاينا الشمالية لقيادة الفيلق الثامن عشر المحمول جواً ،" ان من اهم الاشياء التي يمكنني ان انقلها اليكم هو اهمية العلاقات . لا شيئ يمكن ان نفعله هنا في العراق سوى بناء العلاقات الطيبة لقد كان من دواعي سروري العمل هنا في العراق .بطريقة غريبة اصبح العراق يسري في دمك و بدى الامر و كاننا في المنزل و الناس يشعرون وكانهم اسرة واحدة ."

ليست هناك تعليقات: